Menu

اتّحاد الشغل بصفاقس: الإضراب لايزال قائما إلى حين رفع الفضلات كليا


سكوب أنفو-تونس

أعلن الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، يوسف العوادني، أنّ الإضراب الجهوي بصفاقس مزال قائما إلى حين رفع الفضلات كليا.

 وكشف العدواني، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الثلاثاء، أنه تم الاجتماع مع وزيرة البيئة ووزير الشؤون الاجتماعية حول قضية 70 يوم دون رفع فضلات في الجهة وعبرت الاطراف الحكومية عن حليّن، أولهما فتح مصب القنة وقتيا وهو ما تم رفضه، والثاني انشاء مصب مؤقت يبعد 62 كلم على المدينة بداية من يوم غد الاربعاء.

كما سيتم تهيئة المصب تباع وسيتم 'رحي' الفضلات وانطلقت الاشغال في فتح طريق، وسيكون مكانه في "جزء منزوي مهمل وغير مشجّر يبعد 62 كيلوميتر عن المدينة ويتبع الاراضي الدولية وستتحول في المستقبل الى نقطة تجميع في مصب مراقب. هذا الوعد الذي وضعتهُ الحكومة وستنتقل لمعاينته ثم سنجتمع مع بقية المنظمات لتقييم مدى جدية هذا المصب. الجدية هي رفع الفضلات وحتى ذلك الوقت الاضراب يظل قائما".

ويشار إلى أنّ ولاية صفاقس تُعاني منذ أشهر من تراكم الفضلات نتيجة لغياب مصبات مراقبة وكان الحكومة قد قرّرت فتح مصبّ القنة بمنطقة عقارب وعلى خلفية ذلك اندلعت احتجاجات بين أهالي الجهة والقوات الأمنية وإلى هذه اللحظة لم تتخذ الحكومة أيّة إجراءات لرفع الفضلات ولعودة الهدوء لولاية صفاقس. 

{if $pageType eq 1}{literal}