Menu

رفع منع التنقل بين المدن بداية من الجمعة القادم


سكوب أنفو- تونس

 قررت اللجنة الوطنيية لمجابهة انتشار فيروس كورونا رفع منع التنقل بين المدن بداية من الساعة الخامسة صباحا من يوم الجمعة القادم، كاستثناء وحيد من بين اجراءات الحجر الصحي الشامل التي تتواصل إلى غاية إلى 16 ماي الجاري، وفق ما أفادت به الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، اليوم الأربعاء.

وأوضحت بن سليمان خلال ندوة صحفية عقدتها بالقصبة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم بداية من يوم الاثنين 17 ماي 2021 وإلى غاية 6 جوان 2021، اعتماد جملة من الإجراءات، مع مواصلة تطبيق كافة الاجراءات والبروتوكولات الصحية المعتمدة بمختلف الانشطة ، تشمل استئناف الدروس بالمدارس والمعاهد وفق نظام الافواج ومواصلة حظر الجولان مع تعديل توقيته من العاشرة ليلا إلى الخامسة صباحا

كما تقرر اسستئناف الدروس وكافة الانشطة بالجامعات بالنظام الحضوري المندمج بدية من 19 ماي الجاري مع فتح المبيتات بداية من 16 ماي 2021 فضلا عن تطبيق جميع البرتوكولات الصحية بدور العبادة والفضاءت التجارية.

وأشارت إلى ضرورة تطبيق جميع البرتوكولات الصحية بالمقاهي والمطاعم والالتزام وتحديد طاقة الاستيعاب ب30 بالمائة في الفضاءات المغلقة و50 بالمائة بالفضاءات المفتوحة مع منع استعمال الشيشة.

كما تقرر مواصلة تطبيق الحجر الصحي الاجباري على الوافدين من الخارج وفق آخر بلاغ صادر عن وزارة الصحة وتطبيق إجراءات الحجر الصحي في جميع المناطق ذات مستوى مرتفع جدا للاختصار وفي صورة ظهور سلالات متحورة خطرة، وفق بن سليمان.

وأفادت المتحدثة أنه يتم تكثيف الجهود بخصوص حملة التلقيح مع تمكين الفات ذات الأولوية لاستمرارية ألمرافق وحماية الفئات الأكثر عرضة للعدوي على غرار العاملين في قطاع التعليم التربية والنقل و السياحة وبقية المجالات التي ستحدد هذا الأسبوع .

{if $pageType eq 1}{literal}