Menu

الدكتور عبد المؤمن: شحنة الأكسجين كانت بتنسيق بين الوزارة والرئاسة ولا دخل للمشيشي فيها


سكوب أنفو-تونس

استنكر عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، الدكتور سمير عبد المؤمن، بعث رئيس الحكومة هشام مشيشي لهيئة تقوم بتقييم إدارة أزمة كوفيد-19. 

واعتبر عبد المؤمن، في تدوينة نشرها على حسابه الخاصّ بالفيسبوك اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021، أنّ هشام مشيشي الذي يريد تقييم كيفية إدارة أزمة كوفيد هو المسؤول الأوّل على إدارة تلك الأزمة، وتابع عبد المؤمن أنّ في أزمة نقص الأكسجين، قامت بمتابعة الموضوع منذ البداية وزارة الصحة من إجراءات ونقاشات مع المزوّدين في الجزائر وخلاص ثمن الشحنة وتابعتها إلى أن دخلت التراب التونسي بأمر من رئيس الجمهورية.

وأضاف قائلا ''وفي الأخير يأتي آخرون للركوب على الحدث ويريدون أن يصبحوا أبطال، هذا لن يمشي نحن نعلم الحقيقة.. لا يجب استغباء التونسيين''. 

 ويذكر أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي قد أعلن يوم أمس الإثنين، أنّه تم بعث هيئة عليا تحت اشرافه برئاسة الحكومة تنطلق أشغالها بداية من اليوم لمتابعة وتقييم العمل على مستوى التعاطي مع جائحة كورونا وعلى مستوى توفير التلاقيح.

كما أعلن مشيشي أنّ الجزائر وفّرت كميات من الأكسجين لتونس، متقدما بالشكر للجزائر على هذه المساهمة، وشدد على أنه سيتابع شخصيا حملة التلقيح ومدى توفر الإمكانيات الطبية والصحية اللازمة في المستشفيات لمرضى كوفيد-19.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}