Menu

إيطاليا تفرج عن بحارة جرجيس


سكوب أنفو-تونس

أفرجت السلطات الإيطالية صباح اليوم الجمعة، عن 6 بحارة أصيلي معتمدية جرجيس كانوا قد احتجزوا في شهر سبتمبر الفارط في ايطاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات التونسية طالبت نظيرتها الايطالية بالإفراج عن البحارة الستة المحتجزين لديها  منذ سبتمبر الفارط  وبعد أن نقذت عائلات  البحارة وقفة احتجاجية أمام سفارة ايطاليا.

وتعود الحادثة إلى انقاذ البحارة المحتجزين أصيلي مدينة جرجيس لـ 14 مهاجرا غير نظامي أوشك مركبهم على الغرق وذلك بعد أن فشلت محاولتهم في طلب النجدة من السلطات الإيطالية ، مما اضطرهم إلى جر مركب الحراقة  لأربع ساعات ونصف وهو ما أدى بهم إلى دخول المياه الإقليمية الإيطالية بقرابة 20 كلم، حيث قامت السلطات الايطالية بإيقافهم وعرضهم على ذمة التحقيق  بتهمة تسهيل الهجرة غير النظامية.

وكان قنصل تونس ببالارمو،  جلال بن بلقاسم تدخل في القضية  وعقد جلسة مع  مدير السجن  بإيطاليا حيث يحتجز البحارة وأكد حرصه على الاطلاع على نتائج الاختبارات الفنية للصور التي اطلقتها السلطات الايطالية عبر القمر الاصطناعي، وفحصها لأثبات براءة المحتجزين من التهمة المنسوبة إليهم، بعد أن استندت السلطات لتلك الصور في ايقاف البحارة . 

{if $pageType eq 1}{literal}