Menu

نائب عن نداء تونس :حركة نداء تونس تخلصت من عبء النهضة


سكوب أنفو-سارة محمد

قال النائب عن حركة نداء تونس ، محمد رمزي خميس، إن هناك 4 وزراء من النداء عبروا عن استعدادهم للاستقالة  من حكومة الشاهد .

وأضاف في تصريح لـ"سكوب أنفو" اليوم الجمعة، أن لقاء سيجمع الكتلة البرلمانية والهيئة السياسية لنداء تونس غدا للتشاور وتحديد تمشي النداء عما إذا كان سيقاطع جلسة منح الثقة للحكومة، أو ان تحتفظ  الكتلة بأصوات أعضائها .

وعن دعوة عماد الخميري الناطق الرسمي باسم حركة النهضة حركة نداء تونس لمراجعة فكرة خروجها من الحكومة قبل تصويت البرلمان، أشار محدثنا إلى أن نواب النداء ليسوا بحاجة إلى دعوة النهضة ، التي تسولت للدخول إلى الحكومة في وقت ما بوزير وحيد وهو زياد العذاري وفق قوله.

وبيّن خميس، أن اغراءات المناصب والكراسي غيرت موقف حركة مشروع تونس أيضا حول مقاطعته الجلسات العامة لحين اتخاذ قرار حاسم بخصوص هيئة الحقيقة والكرامة، موضحا أن نداء تونس سيواصل مقاطعة الجلسات العامة لحين اتخاذ البرلمان قرار رسمي بإنهاء مهام الهيئة ، قائلا "إن قوانين مجلس نواب الشعب لابد ان تطبّق وتنفّذ كلها" على الجميع وفق تعبيره.

وعن وضعية نداء تونس في الوقت الحالي، أفاد محدثنا أن نداء تونس اليوم عاد لخطابه ووضعيته الطبيعية التي كان عليها منذ 2014 ، وأنه تخلص من عبء حركة النهضة وعاد لنفسه ولقواعده لمواصلة مهامه ويرنامجه على أحسن وجه . 

{if $pageType eq 1}{literal}