Menu

محمد علي البوغديري: لا يقلقنا التحوير الوزاري في حد ذاته وإنما عدم التوافق بين رأسي السلطة التنفيذية


سكوب أنفو-تونس

أكد الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل المكلف بالقطاع الخاص محمد علي البوغديري أن الحكومة لم تتصل بالمنظمة الشغلية لدعوتها الى جلسة صلحية إلى حد اليوم ، رغم أن التشريعات الشغلية تلزمها بذلك” مشيرا أن الجهة النقابية جاهزة  للنضال كما للتفاوض”.

وأضاف البوغديري، خلال حصوره ببرنامج "تونس اليوم" باذاعة الشباب اليوم الأربعاء، أن الاتحاد بصدد التعبئة والحشد والتحرك لإنجاح اضراب الوظيفة العمومية، مضيفا أنه من غير المعقول أن يمضي الاتحاد اتفاقيات زيادة في القطاع الخاص والعام ولا تمضيه في قطاع الوظيفة العمومية وفق قوله.

وبخصوص مشروع اتفاق التبادل الشامل مع الاتحاد الأوروبي" الاليكا "، دعا البوغديري إلى التريث في هذه المسألة موضحا بأن المنظمة الشغيلة قد نبهت لخطورة هذا الاتفاق منذ عرضه اول مرة  خاصة وان المقدرة الشرائية للمواطن ضعفت كثيرا .

وتابع البوغديري بالقول إن المكتب التنفيذي للاتحاد سيعقد اليوم اجتماعا للنظر في  جملة من النقاط من بينها التحوير الوزاري الأخير مؤكدا أن الاتحاد لا يقلفه التحوير في حد ذاته وإنما عدم التوافق على رأسي السلطة التنفيذية بحسب تعبيره.

وعن القطاع الخاص أشار البوغديري إلى أن قطاع النسيج اليوم بدأ في التعافي تدريجيا رغم انه تضرر كثيرا بسبب التجارة الموازية مبينا أن الاتحاد بصدد درس ملفات تابعة لبعض القطاعات التي لاتزال معطلة على مستوى الاتفاقات منها( المدارس، المقاهي، الحراسة، معاهد التعليم الخاص ...)

  

{if $pageType eq 1}{literal}