Menu

الامم المتحدة تدرس رسالة إيران حول اعادة فرض عقوبات عليها


سكوب أنفو-وكالات

أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أنّ المنتظم الاممي بصدد دراسة رسالة إيران بشأن العقوبات الأميركية وسيجري الردُّ عليها في الساعات القادمة .

وكانت إيران قد دعت الأمم المتحدة إلى الرد على القرار الأميركي بإعادة فرض العقوبات عليها، معتبرة أنه غير قانوني ويمثل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن بشأن الملف النووي.

في ذات السياق ، أكد سفير إيران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوسرو  في رسالة إلى الأمين العام أن السلوك "غير المسؤول" لواشنطن يستلزم رداً جماعياً لدعم سيادة القانون ، أما وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف  قال إن أمريكا أصبحت  اليوم في عزلة.

 وقد بحث ظريف مع نظيريه البريطاني والنرويجيّة تطوّرات الاتفاق النوويّ، في اتصال هاتفي حول العلاقات بين بلدانهم ، حيث أكّد الوزير البريطاني التزام بلاده وجميع أعضاء مجموعة الأربعة زائد واحداً بالاتفاق النووي مشددا على ضرورة تطبيق الآليات الأوروبية الخاصة لاستمرار التعاون الاقتصادي مع طهران.

أما الوزيرة النرويجية فقد أكدت  دعم بلادها لتطبيق الاتفاق بهدف تعزيز التعاون الثنائي مع إيران إلى ذلك قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه سيفعل  بتشديد العقوبات على إيران تدريجياً في ما يتعلّق بالنفط وقد وصفها مجدَّداً بالأشد. 

{if $pageType eq 1}{literal}