Menu

رضا ادريس: تركيبة الحكومة ستكون جاهزة في غضون يومين.. ونداء تونس يجنح الى المزايدات


 

سكوب انفو-زهور المشرقي

 كشف رضا ادريس عضو المكتب التنفيذي لحركة النهضة ان تركيبة الحكومة المقبلة ستكونجاهزة في غضون اليومين المقبلين  ،مضيفا ان المشاورات والمفاوضات  بين النهضة و رئيس الحكومة يوسف الشاهد قائمة ولم تتوقّف .

وقال ادريس في تصريح  ل"سكوب انفو" اليوم الجمعة  ان المشاورات بين النهضة وحركة نداء تونس لا يستطيع ان ينفيها  ولا  يؤكدها ،مصرّحا ان هناك رغبة وإرادة لدى رئيس الحكومة في تشريك النداء وان تكون حكومة ائتلاف وطني رغم الصعوبات  التي يفرضها نداء تونس  .

 وأضاف  رضا ادريس  ان نداء تونس يناقض نفسه،قائلا"بالأمس القريب كنا في توافق وكان يرغب في تشكيل حكومة بحضور نهضة  باعتباره شريك فاعل لها  في الحكم ودون يوسف الشاهد واليوم ينقلب الموقف رغم انه لم يسحب وزرائه من الحكومة الحالية ...هي مزايدات  وتنشنج لا اكثر".

 وتابع ان النهضة قدمت مقترحات  لأسماء ذات كفاءة  لتولي حقائب وزارية، نافيا ماروح حول فرضها الفوز بأكبر عدد ممكن من الوزرات،و مشددا على ان الاستقرارالحكومي والانطلاق في تنفيذ الإصلاحات الكبرى هو كل ما يشغل حزبه اليوم وضمن اولوياته  .

 وأفاد  محدّثنا ان النهضة اشترطت الكفاءة  ونظافة اليد في  الوزراء القادمين ولايهمّها حجم مشاركتها رغم انها  تمتلك الأغلبية البرلمانية  .

{if $pageType eq 1}{literal}