Menu

أورنج تونس فاعلا رئيسيا وشريكا أساسيا للسينما التونسية


 سكوب انفو-تونس

تحرص أورنج تونس على أن تكون فاعلا رئيسيا وشريكا أساسيا في تطوير المشهد الثقافي في بلادنا حيث تدعم السينما التونسية وتطمح للمشاركة بصفة فعالة في اشعاعها.

وبعد رعايته ودعمه لمهرجان السينما المتوسطية 'منارات " خلال شهر جويلية الفارط، اليوم  أورنج تونس شريك للفيلم الأخير "في عينيّا" "Regarde –moi"  للمخرج نجيب بالقاضي.

ويتضمن الفيلم الروائي الطويل للمخرج الشاب نجيب بالقاضي لحظة من المشاعر القوية والمؤثرة  ويروي فيلم في عينيا " Regarde –moi " قصّة حياة طفل يشكو من مرض التوحّد وتأثير اضطرابه على علاقته مع والده.

و يعدّ مرض التوحّد من المواضيع الهامة التي تشتغل عليها مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange من خلال دعم المشاريع والأنشطة الموجهة له في هذا الغرض.

وقد تمّ إطلاق التطبيقة Tsara وهي لعبة بيداغوجية تعليمية تحاكي الحالات الخطيرة وتهدف إلى تسهيل تبني التوصيات بالمتعلقة بالممارسات الجيدة الخاصّة بمرض التوحد.

و في هذا الإطار سيتمّ تقديم التطبيقة البيداغوجية للجمعيات والمنظمات الناشطة في مجال مرض التوحّد والمدعوة من طرف شركة أورنج تونس خلال العرض الأوّل للفيلم يوم 11 نوفمبر 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن أورنج تونس قامت بحجز 7 قاعات للسينما في تونس الكبرى  وسيتمّ كذلك منح أغلبية تذاكر العرض إلى المنظمات والجمعيات. 

وتمثّل هذه الأعمال والأنشطة بداية لسلسلة من الشراكات الموجهة للسينما والذي  يؤكد إلتزام أورنج بتشجيع ومرافقة السينما التونسية ودعم اشعاعها على المستويين الوطني والعالمي.

{if $pageType eq 1}{literal}