Menu

الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي تقدّم قضية استعجالية ضد وزارة التربية ..والطبوبي على الخط لدفع المفاوضات من جديد


 سكوب انفو-سارة محمد

أفاد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، إن الجامعة خيرت اللجوء إلى القضاء، أين رفعت قضيتين ضد وزارة التربية لدى المحكمة الادارية (الثلاثاء) والثانية استعجالية (أمس الأول) لإيقاف تنفيذ المنشور الاخير الصادر عن وزارة التربية والمتعلق بالعطل المرضية.

 

واعتبر، اليعقوبي، في تصريح لـ"سكوب أنفو" اليوم الجمعة 12 أكتوبر، ان هذا المنشور غير أخلاقي ويتناقض مع الفصل 112 من  قانون الوظيفة العمومية .

 من جهة أخرى، أوضح محدثنا أنه لا جديد مع الطرف الحكومي بخصوص المفاوضات، مشيرا إلى أن لقاء الأمين العام للمنظمة الشغيلة نورالدين الطبوبي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد  سيطرح خلاله موضوع المفاوضات مع نقابة التعليم الثانوي إضافة إلى إمكانية الدفع بالمفاوضات نحو تقديم مقترحات جديدة ومن ثم إعادة برمجة لقاءات جديدة .

وأضاف اليعقوبي ، أن الهيئة الإدارية ستجتمع الاثنين القادم للنظر في نتائج اجتماع لقاء الطبوبي والشاهد اليوم وستدرس تحركات الجامعة للفترة القادمة.

يذكر أن وزارة التربية كانت قد أصدرت منشورا موجها الى عموم المدرسات والمدرسين حول تسوية العطل المرضية وذلك بفرض اجراءات جديدة تتمثل في “وجوب إرفاق مطلب عطلة المرض والشهائد الطبية بنسخة من الوصفات الطبية تامة الدفع” وذلك في “إطار ضمان حسن سير المنظومة التربوية والارتقاء بأدائها”. 

{if $pageType eq 1}{literal}