Menu

جبنيانة: استقالة أعضاء نهضويين في لجنة بلدية احتجاجا على كشف ملفات فساد


سكوب انفو-زهور المشرقي

كشف مجدي الغالي مساعد رئيس بلدية جبنيانة من ولاية صفاقس، ان الاشكال الدائر اليوم في البلدية انطلق عبر حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتحريض والتجريح في  أعضاء البلدية من أبناء الجبهة الشعبية ،مضيفا ان ذلك جاء ردا على الإنجازات  التي قام بها المجلس البلدي والتي عارضتها النهضة .

وقال الغالي  في تصريح لسكوب انفو اليوم الخميس، ان أعضاء النهضة بالبلدية اتهموا أعضاء الجبهة بانهم يتاجرون بدم الشهيدين  شكري بلعيد ومحمد البراهمي، متابعا ان احد الأعضاء  يدعى أنور جبراني دوّن على صفحته الخاصة بالفاسبوك  تدوينه مفادها انه هو من اغتال الشهيد بلعيد في حركةاستفزازية للجبهاويين  .

 وتابع مساعد رئيس بلدية جبنياية ، ان الاشكال الحقيقي انطلق منذ تشكيل لجنة الجرد" المهتمة بالكشف عن ملفات الفساد  وقد قاطعها أعضاء النهضة  واستقالوا منها ،ودعوا الى حلّها رغم انها لاتوجد في أي بلدية أخرى وهدفها إحصاء املاك البلدية العقارية  والمالية وتعرية  الفساد،قائلا  "اللجنة هاذي  باش تكشف ملفات الفساد واكتشفت انو هناك بيوعات صارت  قبل لا في عهد النيابة الخصوصية او في عهد البلديات في النظام السابق  وأعضاء النهضة ماحبوش عليها  نعرش علاش.. وحبو ايسقطوها واعتبروها غير قانونية  رغم انها حققت نجاحافي ظرف وجيز منذ بداية عملها "  .

 وأضاف مجدي الغالي ان لجنة الجرد ، "أرهبت" شق النهضة، مضيفا ان الاشكال في اللجنة ،ونافيا ما رُوج حول دعوة  أعضاء الجبهة الى الحديث عن  الاغتيالات السياسية مثلما روجه النهضايون .

وتابع بالقول الى ان الامر يتجه الى حلّ  "لجنة الجرد" رغم تمسك الجبهة بها.

 واتهم  محدثنا  أعضاء  النهضة  بالمجلس البلدي بتعطيل اعماله،قائلا"  في البداية  ما خلاوناش نعملوا  اللجان الا بعد شهرين ، عطلوا اكثر ما يمكن في  شؤون البلدية  ولقينا صعوبة كبيرة في التعامل معاهم  صراحة لليوم ".

واكد الغالي ان أعضاء النهضة يخططون اليوم لحل المجلس البلدي  بعد 6 اشهر، نافيا ما نشر حول انسحابهم من المجلس البلدي ككل، موضحا ان الانسحاب  كان من الجلسة الاستثنائية فقط .

و نفى ما رُوج حول تهديده بحرق نفسه  امام مقر البلدية، متسائلا " كيفاش  نهدد بحرق  روحي في بلدية اعمل بها وتخدم في جهتي ..معقول؟؟".

 وختم  محدّث سكوب انفو بالقول، ان جلسة ستعقد  غدا الجمعة وقد توم توجيه استدعاء  لهؤلاء وستكون مفتوحة بحضور المواطنين لوضع النقاط على الحروف،واصفا أيها بالحاسمة..

{if $pageType eq 1}{literal}