Menu

بشارالأسد: ميزان القوى الدولية سيتغير في المرحلة القادمة ولن نترك شبرا من سوريا


 

 سكوب أنفو- وكالات

كشف الرئيس السوري بشار الأسد أنه "سيسدل قريبا جدا الستار على الحرب الإرهابية"، معبرا عن ثقته بأن "اللعبة السياسية تتغير، وسوريا ستعود إلى دورها المحوري العروبي". 

وشدد الأسد في حديث لصحيفة "الشاهد" الكويتية ، اليوم الأربعاء 3 أكتوبر ، على أن "الدولة السورية ستبسط قريبا جدا حكمها وقانونها على جميع الأراضي السورية، ولن نترك شبرا واحدا من سوريا العروبة خارج السيادة الوطنية".

ووجه الأسد "انتقادات شديدة للإعلام العربي"، مشيراً إلى انه "انساق وراء المؤسسات الصهيونية الأميركية التي تحرص كل الحرص على تشويه صورة دول الشرق الأوسط، وبالأخص سوريا"، مشيرا إلى أن "حربهم الإعلامية كانت شرسة جدا من خلال الأكاذيب والافتراءات، فضاع الناس بين الحق والباطل".

وأضاف الأسد أن "هناك دولا غربية قد بدأت تخطط وتجهز لفتح سفاراتها، كما أن هناك وفودا غربية وعربية سواء كانت دبلوماسية أو اقتصادية أو صناعية قد بدأت بالفعل بالقدوم إلى دمشق لترتيب عودة دولها إلى سوريا.

 

واعتبر الرئيس السوري أن دور روسيا في المنطقة "أصبح أمرا واقعا بالتعاون مع الصين والهند ومجموعة من الدول الصديقة"، لافتاً إلى أن "ميزان القوى الدولية سيتغير في المرحلة المقبلة نحو الأفضل، وخصوصا بالنسبة للشرق الأوسط". 

{if $pageType eq 1}{literal}