Menu

القضاء يستمع إلى غازي الشواشي الأسبوع القادم لهذا السبب


 

سكوب أنفو- سارة محمد

أفاد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، في تصريح لـ"سكوب أنفو" أنه سيمثل أمام باحث البداية بعد غد الاثنين 1 أكتوبر للاستماع له بصفته شاكٍ وممثل قانوني للحزب بخصوص الشكاية التي تقدم بها في قضية شبهة الفساد التي طالت وزارة الطاقة والمناجم.

وأضاف الشواشي أنّه قدم عريضة لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس بتاريخ 4 سبتمبر الجاري ضد كل من سيكشف عنه البحث في علاقة بشبهة الفساد بالوزارة ، موضحا أنه سبق وأن قدّم تسجيلا لمداخلة الناطق الرسمي باسم الحكومة إياد الدهماني و نسخة من قرار الاقالات ، ما جعل وكيل الجمهورية بالمحكمة سالفة الذكر يأذن بتاريخ 14 سبتمبر للإدارة الفرعية للأبحاث المالية والاقتصادية بفتح تحقيق في الغرض.

وأكد محدثنا انه سيطلب من باحث البداية، الاثنين، الاستماع إلى كل الأطراف التي لها علاقة بالموضوع على رأسهم رئيس الحكومة والممثل القانوني لشركة "تروبيك" وكل الوزراء وكتاب الدولة المتعاقبين على وزارة الطاقة منذ 2009 إلى اليوم وفق قوله.

يشار إلى أنّ قرار إقالة وزير الطاقة والمناجم وعدد من كبار المسؤولين بذات الوزارة أواخر الشهر الماضي أثار جدلا واسعا على الساحة السياسية والقضائية على حدّ سواء.

 

{if $pageType eq 1}{literal}