Menu

جائزة "الجونة السينمائي" الدولي تذهب إلى سنغافورة


سكوب أنفو-وكالات

 حصد الفيلم الروائي الطويل" "A Land Imagined أرض متخيلة" من سنغافورة الجائزة الكبرى في ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في مصر.

كان المهرجان الذي أسسه المليادير المصري، نجيب ساويرس انطلق يوم 20 الجاري وتواصل على امتداد 8 أيام، بمشاركة 36 دولة بينها فرنسا وهولندا وبريطانيا وروسيا وألمانيا وسنغافورة.

وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 50 فيلما، موزعة على مسابقاته الثلاث، 15 منها في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة.

وبخلاف الذهبية التي حصدها فيلم "أرض متخيلة" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ذهبت الجائزة الفضية، إلى فيلم "Ray & Liz راي وليز "، من بريطانيا، والبرونزية لفيلم "Heiresses The الوريثتان" للمخرج مارسيلو مارتينيسي من باراجواي. كما حصد فيلم "يوم الدين" للمخرج المصري أبو بكر شوقي على جائزة أفضل فيلم روائي طويل.

وفي مسابقة الأفلام الوثاثقية الطويلة، حصد الأوكراني "كاميلا" الذهبية و"الآباء والأبناء" للمخرج السوري طلال ديركي الفضية و"المرجوحة" للمخرج اللبناني، سيرسل عدس، البرونزية. وفي مسابقة الأفلام القصيرة، حاز الفيلم الكولومبي، أغنيتنا للحرب" "Our Song To War ، الجائزة الذهبية والفضية إلى الفليم الفلبيني حكم Judgement، والبرونزية إلى "بطيخ الشيخ" من إخراج التونسية، كوثر بن هنية.

الفيلم المصري "ما تعلاش (لا تعلو) عن الحاجب" تحصل على جائزة أفضل فيلم عربي قصير.

كما فازالممثل التونسي محمد ظريف بجائزة أفضل ممثل، وأفضل ممثلة ذهبت جائزتها إلى البولندية جوانا كولنج. وكانت جائزة الإنجاز الإبداعي للمهرجان من نصيب الممثل الأمريكي سلفستر ستالون.

{if $pageType eq 1}{literal}