Menu

حمة الهمامي يدعو الشعب للنزول الى الشارع ويتهم الحكومة ببيع ثروات تونس


   سكوب أنفو – تونس

اتهم حمّة الهمامي الناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية الرئاسة والحكومة والأغلبية البرلمانية بتدمير البلاد وحمّلها مسؤولية الأزمة التي تعيشها تونس.

كما اتهم القيادي في الجبهة الشعبية القائمين على الحكم بتنفيذ إملاءات صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي وبيع مقدّرات تونس وثرواتها الطبيعية ورهنها بإتفاقيات غير متكافئة تقضي على المؤسسات الصغرى والمتوسّطة وتغلق مئات الآلاف من مواطن الشغل إلى جانب إغراق البلاد في الديون، لافتا إلى أن القانون يسمح للتونسيين بالنزول إلى الشارع للتعبير عن رفضهم سياسة التفقير والتجويع والغلاء الفاحش للأسعار ودفاعا عن وطنهم.

وأعلن الهمامي ان منظومة الحكم تشكو من صراعات وانقسامات تهدف الى  السيطرة على مفاصل الدولة لضمان الفوز بانتخابات 2019 في وقت مازالت فيه المؤسسات الدستورية معطّلة إلى جانب تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، واصفا إياها بالمنظومة التي تسعى لإعادة الدكتاتورية.

وشدّد حمة الهمامي على أنّ النزول إلى الشارع لا يعني الفوضى والعنف مذكّرا بأن الشارع هو من أسقط اليكتاتوريات ليس فقط في تونس وأنّ الأزمة التي تمرّ بها البلاد لم تطل الفقراء والمعطلين والعمال فحسب بل طالت حتّى رجال الأعمال داعيا التونسيين إلى الدفاع عن المؤسسات العمومية وعن مطلب تجميد الاسعار وحق المعطلين في التشغيل وحرية الاعلام، حسب قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}