Menu

توزيع المسؤوليات صلب "كتلة الائتلاف الوطني" الداعمة للشاهد وهذا برنامجها


 سكوب أنفو- سارة محمد

أفاد النائب وعضو كتلة الائتلاف الوطني الصحبي بن فرج في تصريح لـ "سكوب أنفو" اليوم الأربعاء 26 سبتمبر، بأنّ الكتلة ستعقد غدا الخميس اجتماعا لمكتبها سيخصص لتوزيع المسؤوليات صلبها وتحديد جدول أعمالها والاستعداد للأيام البرلمانية للكتلة التي ستنطلق يوم 8 أكتوبر القادم. 

وأضاف بن فرج أنّ الكتلة بصدد تحضير النظام الداخلي لها أين تم توزيع منشورها على نواب الكتلة للاطلاع عليه فضلا عن دراسة مشروع قانون المالية لسنة 2019، موضحا أن كتلة الائتلاف الوطني ضمت رسميا 43 نائبا في انتظار التحاق 5 نواب آخرين متوقعا بأن تغلق الكتلة عدد 50 نائبا مع انطلاق أولى جلسات العامة للبرلمان يوم 2 أكتوبر المقبل. 

وبخصوص مسألة تعديل القانون الانتخابي قال محدثنا إنّ الكتل مختلفة فيما بينها بشأنه ومن المفروض ان يقع تداول القانون في جلسات المجلس الشهر القادم إلى جانب مشروع المحكمة الدستورية ومشاريع قوانين أخرى. 

ويشار إلى أنه تم يوم 27 أوت الفارط، الإعلان عن تشكيل الكتلة البرلمانية الجديدة "الائتلاف الوطني " وضمت 33 نائبا قادمين من "الكتلة الوطنية" وكتلة "الاتحاد الوطني الحر" الى جانب مستقلين ومستقيلين من كتل "افاق تونس" و"مشروع تونس " و"نداء تونس".

{if $pageType eq 1}{literal}