Menu

هذا أهمّ ما جاء في حوار رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي


   سكوب أنفو - تونس 

أدلى رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين 24 سبتمبر، بحوار مباشر بث على قناة الحوار التونسي ، حيث أوصى رئيس الجمهورية التونسيين في الوقت الحالي بتغيير الدستور والقانون الانتخابي الذي لم يعد ملائما للوضع في البلاد مؤكدا أنه لا يرغب في الوقت الحالي بتغيره  .

كما تطرق رئيس الجمهورية في حواره أيضا إلى موعد الاتخابات الرئاسية أين أكد الباجي قائد السبسي أن الانتخابات الرئاسية ستجرى في موعدها المحدد ديسمبر 2019 مشيرا إلى أنها ستنظم بكل شفافية رغم سعي بعض الأطراف ودعوتها إلى تغيير موعدها  . 

و في رده عن سؤال حول الأزمة السياسية التي يعيشها حزب نداء تونس أفاد قائد السبسي أنّ التمشي الديمقراطي في تونس اليوم يعيش "أزمة ". 

أما عن شرعية حكومة الشاهد فدعاه الى التوجه إلى البرلمان فقد دعا رئيس الجمهورية رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى التوجه لمجلس نواب الشعب لنيل ثقة مجلس النواب ولتأكيد شرعية حكومته . 

موضحا أنه لا خلاف له مع يوسف الشاهد والا لكان استعمل الفصل 99 من الدستور. 

كما لم ينسى رئيس الجمهورية الحديث عن الاتحاد العام التونسي للشغل الذي وصفه "بـالحصن " و"بالركيزة" الهامة في الدولة " قائلا أنه" يساند المنظمة الشغيلة في كل مطالبها " وفي رده على سؤال حول مساندته لقرار الاضراب الذي أعلن عنه اتحاد الشغل مؤخرا، جدّد رئيس الدولة دعمه للمنظمة الشغيلة في كافة مطالبها الشرعية مشددا على أن الاتحاد يهدد بالإضراب ولم ينفذ تهديده بعد. 

ودعا السبسي قيادات اتحاد الشغل إلى الأخذ بعين الاعتبار مصلحة البلاد ومصلحة كافة التونسيين.

{if $pageType eq 1}{literal}