Menu

حوار رئيس الجمهورية مساء اليوم: نواب يستبقون و يتوقعون


 

سكوب انفو-سارة محمد 

ينتظر الشارع التونسي والفاعلون على الساحة السياسية ومراقبو الوضع العام للبلاد الحديث الذي سيدلي به رئيس الجمهورية الباجي فائد السبسي مساء اليوم الاثنين 24 سبتمبر لقناة الحوار التونسي ".

سكوب أنفو" حاولت الوقوف على انتظارات وتوقعات بعض النواب من الحديث المنتظر ، حيث اعتبر زهير المغزاوي، أمين عام حركة الشعب بأن مساحة المناورة لدى رئاسة الجمهورية "ضيقة" ولا تملك مساحة مبادرات واسعة تستطيع من خلالها ان تساهم في اخراج البلاد من الازمة الراهنة على حدّ تعبيره.

وأضاف المغزاوي بأنه لا يعتقد أن رئيس الجمهورية قادرعلى تفعيل الفصل 99 من الدستور حول عرض ثقة الحكومة على مجلس نواب الشعب اعتبارا وأن كتلة نداء تونس ليست بالكاملة وشهدت استقالات مؤخرا، مشيرا إلى أنّ حديث الرئيس لن يختلف عن حديثه لقناة نسمة في شهر جويلية..

في السياق ذاته، توقعت النائبة عن حركة النهضة بجهة تطاوين جميلة الجويني أن يثمن رئيس الدولة دور التوافق للحفاظ على الاستقرار الحكومي والوضع العام في البلاد كضامن وقائم على مصلحة البلاد وأمنها.

 وتطرقت إلى الدور الهام والفاعل لرئيس الجمهورية لتحمله مسؤولية الاستقرار في البلاد اعتبارا وأنّ الوضع الراهن للبلاد "هشّ" وفق تعبيرها ولا ينفع لتعميق الأزمة.

من جهته قال النائب عن حركة نداء تونس ورئيس لجنة الاعلام بالحزب، منجي الحرباوي، إنّ رئيس الجمهورية "عوّد الشعب التونسي أن يكون جامعا لكل التونسيين والمبادر بالحلّ في كلّ الازمات".

وأشار الحرباوي إلى أنّه من المتوقع أن يكون خطاب رئيس الجمهورية، خطاب طمأنة وأمل على مستوى اللحظة التاريخية في علاقة بانتهاء التوافق والازمة الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن الحديث سيكون على مستوى المأمول لبعث الامل لدى الشعب التونسي من جديد وفق قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}