Menu

القضاء الإيطالي برأهم: عودة البحارة الموقوفين الى ديارهم


 سكوب انفو-تونس

  استبشر أهالي جرجيس وجربة كامل ليلة امس بعودة ابناءهم البحارة الذين كانوا رهن الإعتقال بسجون الإيقاف ببالارمو الإيطالية بتهمة المساعدة على الإبحار خلسة في عرض السواحل الإيطالية بعد ان كان البحارة موفى اوت الماضي ، اقدموا على انقاذ مركب " حراقة" كان بصدد الغرق وعلى متنه 14 شابا تونسيا لم تنجدهم السلطات الإيطالية التي كانوا وجهوا لها عدة نداءات استغاثة .

 

اذن عاد عشية أمس الأحد البحارة التونسيون إثر الافراج عنهم السبت، بعد أن قضت محكمة بالارمو الايطالية بعدم سماع الدعوى في حقهم لعدم ثبوت الأدلة في تهمة المساعدة على الابحار خلسة التي تم توجييها لهم أواخر شهر أوت الماضي.

 وافاد محمد صوف مساعد رئيس مجلس النواب والنائب عن دائرة ايطاليا لوكالة تونس افريقيا للأنباء. أن السفارة التونسية بروما قامت بتمكين البحارة الستة من تصريح عبور، وقام القنصل بمرافقتهم إلى مطار بالارمو مؤكدا أنهم وصلوا مطار تونس قرطاج حيث كان في استقبالهم وبتكليف من رئيس الحكومة كاتب الدولة للهجرة عادل الجربوعي.

وتواصل السلطات التونسية مساعيها لاسترجاع مركب الصيد الساحلي " بوراسين " الذي يعمل عليه هؤلاء البحارة، والذي لازال محتجزا لدى السلطات الايطالية، وفق المتحدث

 

{if $pageType eq 1}{literal}