Menu

اياد الدهماني: الحكومة لن ترفع في اسعارالمواد الاستهلاكية


 

سكوب انفو-تونس 

 كذّب الناطق الرسمي باسم  رئاسة الحكومة اياد الدهماني  ما راج حول نية الحكومة  رفع الدعم عن بعض المواد الاساسية ،مضيفا ان  ذلك يدخل في باب الاشاعات في إطار حملة تشويه سياسية للحكومة وللعمل الحكومي من خلال ترويج أخبار زائفة.

 واكد الدهماني ان اللجنة  الحكومية  اقترحت اللجوء إلى الرفع التدريجي للدعم، واعتماد الأسعار الحقيقية، على ثلاث مراحل ولن تقترح الترفيع وفق قوله  .  

 وتابع  في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء  ان هذه اللجنة الحكومة تنكب   على العمل على إصلاح منظومة الدعم من أجل توجيهه لمستحقيه.

 

 ويذكر ان  الاتحاد العام التونسي  للشغل دعا الى ضربا اكتوبر القادم في الوظيفية العمومية  ،مؤكدا ان  الوضع الاقتصادي  خطير  لا سميا بعد "التعليمات" الأخيرة  التي اصدرها صندوق النقد الدولي ، داعيا ايضا الى رحيل الحكومة  من اجل اصلاح المسار الخاطئ.  


ويشار الى انا يوسف طريفة المكلّف بمهمّة لدى وزارة التجارة  اكّد  ان المرحلة الأولى من الترفيع ستشمل الحليب والزيوت النباتية وتتعلق المرحلة الثانية بالخبز أي (الخبز من الحجم الكبير والباقات ) إلى جانب فارينة المرطبات والمرحلة الثالثة ستطال السكر والسميد والكسكسي والمعجنات الغذائية، حسب ما جاء في موقع نسمة.

{if $pageType eq 1}{literal}