Menu

أمطار غزيرة في الأفق في كامل جهات البلاد والحذر واجب


 

 سكوب انفو-تونس

 

اعلن اليوم الجمعة الناطق الرسمي للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي، ان الامطار بمنطقة اولاد حمد معتمدية الحنشة من ولاية صفاقس أدّت إلى وفاة طفلة تبلغ من العمر 16 سنة نتيجة سقوطها في مياه احد الاودية بعد ان كانت رفقة والديها على متن جرار.

 

وقد سجلت بعض جهات البلاد انقطاعا لحركة المرور جراء فيضان بعض الأودية، من ذلك ان السلط السلط المحلية بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين بالتعاون مع أعوان الحماية المدنية والحرس الوطني وعدد من الإدارات المحلية المعنية تدخلت مساء امس الخميس لإيواء 65 تلميذا بمبيتات كل من معاهد سبيطلة 1 و سبيطلة 2 و إعدادية ابن عرفة، والذين كانوا على متن حافلة نقل مدرسي متجهين الى عمادة سمامة وعلقوا جراء فيضان عدد من الأودية بالمنطقة ...بالإضافة الى تدخل أعوان الحماية المدنية بالجهة لإخراج 3 سيارات علقت بأحد الأودية.

 

ويشار الى ان منسوب المياه انخفض هذا الصباح في اغلب الأودية فيما لا يزال المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر من خلال نشرات استثنائية يصدرها تباعا من تواصل نزول كميات كبيرة أخرى من الأمطار على ولايات الوسط والجنوب فيما يتوقع ان تعود الأمطار الى ولايات الشمال هذه الليلة.

 

ويذكر ان مصالح الحماية المدنية تحرص على متابعة تطورات الحالة الجوية بهدف تأمين سلامة المواطنين عبر التدخل الفوري لأعوانها الموجودين في مختلف جهات البلاد.

{if $pageType eq 1}{literal}