Menu

ازمة ديبلوماسية بين العراق والجزائر بعد ترديد جماهير كرة القدم اسم صدام حسين


  

سكوب انفو – تونس

أعلنت وزارة الخارجية العراقية ، اليوم الاثنين، أنها استدعت السفير الجزائري في بغداد، على خلفية أحداث المباراة التي جمعت بين فريقي القوة الجوية العراقية مع مضيفه نادي اتحاد الجزائر ضمن بطولة الأندية العربية.

وانسحب الفريق العراقي من المباراة التي أقيمت أمس في العاصمة الجزائرية احتجاجا على ما وصفته مصادر عراقية بترديد الجماهير الجزائرية "شعارات طائفية تسيء" للشعب العراقي.

وكانت صحيفة "النهار" الجزائرية قد ذكرت عبر موقعها الإلكتروني إن بعض الجماهير في الملعب رددت " الله أكبر.. صدام حسين"، مما أغضب لاعبي وبعثة الفريق العراقي وجعلهم يقررون الانسحاب في الدقيقة 72 من زمن المباراة.

وأعربت وزارة الخارجية العراقية في بيان "عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من الموجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية، والتي أساءت بدورها الى عمق العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين".

وأعلنت أنها " استدعت سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه، ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية، برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً".

وشدد بيان الخارجية العراقية على ضرورة "حماية المواطنين العراقيين الموجودين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز، في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد

{if $pageType eq 1}{literal}