Menu

ترامب يحذر الأسد وبوتين ...وايران


   

سكوب انفو – وكالات

لا يزال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" شغوفا بنشر تدويناته المثيرة للجدل حتى داخل السلطة الأمريكية بالرغم من المشاكل التي انجرت عن " ادمانه" على تويتر وانستغرام، اخر طلعاته، حذر من خلالها الحكومة السورية وحلفاءها الروس والإيرانيين من "الهجوم المتهور" على محافظة إدلب السورية.

ووصف ترامب الهجوم على إدلب، في تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بأنه قد يكون "خطأ إنسانيا فادحا" ينتج عنه مقتل المئات من المدنيين.

ويشار الى ان القوات الحكومية السورية تستعد لشن هجوم شامل على آخر معاقل المعارضة المسلحة في محافظة ادلب بسوريا، فيما قالت الأمم المتحدة إن الهجوم قد يكون له تبعات "كارثية" تنعكس على آلاف المدنيين.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالي، في تغريدة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "جميع الانظار تتجه إلى الإجراءات التي يعد لها الأسد، وروسيا، وإيران في إدلب.

ويذكر ان قوات المعارضة المسلحة السورية تكبدت هزيمة في أغلب المناطق، ما يرجح أن الهجوم على هذه المحافظة الواقعة شمال سوريا قد تكون حاسمة في تاريخ الحرب الأهلية في سوريا.

وقدرت الأمم المتحدة عدد مقاتلي جبهة النصرة الموالية لتنظيم القاعدة الموجودين في إدلب بحوالي عشرة آلاف مقاتل يحكمون سيطرتهم على المحافظة.

{if $pageType eq 1}{literal}