Menu

خاص وحصري: من اجل منحة " مؤهل"النقابة المنسلخة عن اتحاد الشغل تعطل رحلة متجهة نحو جنوة


 

 

سكوب انفو – تونس

علمت سكوب انفو ان النقابة التي   نفذت ليلة امس  اضرابا فجئيا عطّل الباخرة المتجهة نحو جنوة هي نقابة مجمدة منذ مارس2018 حيث اعلن الاتحاد العام التونسي  عن تجميد أعضائها.

 وقالت مصادر سكوب انفو ان هذه "النقابة العشوائية "لا علاقة لها  بالمنظمة الشغيلة  ولا تنضوي تحتها وليس لها أي تنسيق معها  وهي نقابة عشوائية تطلق على نفسها  لقب "القيادة" .

 وتابعت  ذات المصادر ان هذه النقابة  ارادت ادماج النقابة الأساسية لأعوان الفندقة في الاضراب لأنها الأكثر تنسيقا سواء بالوزارة او بالإدارة العامة وباعتبارها النقابة الوحيدة بديوان الملاحة المتمكنة من القوانين، لكن أعضاءها رفضوا ذلك ووصل بهم الامر الى حد التهديد بالانسلاخ عن الاتحاد في صورة اجبارهم على المشاركة في هذا الاضراب وذلك حفاظا منهم على سمعة الشركة التونسية للملاحة .

ووفق  مصادر  سكوب انفو  فقد طالب هؤلاء المضربون  ب"منحة مؤهل" وهي النقطة التي عطلت المفاوضات لانها غير مدرجة اصلا في النظام الأساسي للأعوان البحريين ولا في مجلة النقل البحري .

مصادر مطلعة اكدت لسكوب انفو أن التحركات النقابية الاخيرة بشركة الملاحة مشبوهة وتحركها ايادي خفية من خلف الكواليس لخدمة مصالح شخصيات نافذة مرتبطة بملفات فساد ثقيلة مع وزارة النقل سيقع الكشف عنها قريبا خاصة وان هناك ملفات تم تقديمها للقضاء مؤخرا.

{if $pageType eq 1}{literal}