Menu

شاب جزائري يصمم موقع تواصل منافس لفايسبوك.. "باب الحبايب"


 سكوب انفو – وكالات

"باب الحبايب" هو موقع تواصل اجتماعي جديد صممه الشاب الجزائري عمر زقادة، الذي يشبه في تصميمه وميزاته موقع فايسبوك.

و يوضح عمر، انه "يمكن لجميع المشتركين في موقع باب الحبايب معرفة الأشخاص الذين زاروا صفحاتهم الشخصية واطلعوا على منشوراتهم، وربما هذه هي الخاصية الوحيدة التي ينفرد بها الموقع عن فيسبوك". كما يشير الى أن موقعه يوفر جميع الخدمات والميزات التي يستحقها المستخدم، لكنه في ذات الوقت في حاجة الى الكثير من التطوير خاصة على المستوى التقني.

ويقول عمر لـ"اصوات مغاربية" ان مشروعه هو "موقع إلكتروني تفاعلي يشبه إلى حد كبير الموقع الشهير فيسبوك، بسبب الخصائص التقنية والتشاركية التي يتمتع بها"، مضيفا ان "باب الحبايب يسمح لجميع مستخدميه بنشر مجموعة من الفقرات الكتابية والصور والفيديوهات مع خاصة التعليق عليها، وهي الميزة التي تسمح للمنتسبين إليه بمد جسور التواصل فيما بينهم".

عمر يقول إنه لا يمكن مقارنة موقعه "باب الحبايب" بباقي المواقع التفاعلية المعروفة مثل فايسبوك  وانستغرام وتويتر ، وذلك بسبب "الإمكانيات التقنية الضخمة التي تتمتع بها تلك المواقع مقارنة مع ما يتوفر عليه موقع باب الحبايب، وفق تعبيره.

ويحكي مصمم الموقع، انه عانق البطالة لسنوات طويلة، إلا أنها لم تقتل فيه روح الإبداع، حيث قرر استثمار في قدراته التقنية، في تطبيق فكرة يؤمن بها وهي "الجمع بين الأحباب والأصدقاء من مختلف الدول العربية" الذي اطلق عليه اسم "باب الحبايب

{if $pageType eq 1}{literal}