Menu

الطبوبي: الشاهد بطل مزيف.. ورسالة الى النهضة بخصوص المساواة


 

 

سكوب انفو – تونس

قال نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن الاتحاد "لا يخاف رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي تم تأليهه.. إعلاميا والتسويق لبطولاته الوهمية".

ونفى الطبوبي، ان تكون قد تعلق اي شبهة فساد بقيادات المنظمة الشغيلة، معتبرا ان الحديث عن شبهات فساد لدى عدد من أعضاء المكتب التنفيذي "ترّاهات مردودة على أصحابها"، وفق تصريحه للشارع المغاربي.

وفي سياق اخر، اعتبر نور الدين الطبوبي، ان رفض حركة النهضة لمقترح مشروع قانون "المساواة في الإرث"، يأتي في إطار صراع بين المساواة والتمييز، قائلا "ما نعيشه اليوم تحت عناوين مختلفة متشعّبة دينيّا أو عقائديا أو إيديولوجيا هو صراع بين المساواة والتمييز، صراع يخترق مجتمعات عصرنا وتأثيراته في كلّ المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية".

وأكد ان الصراع بين المساواة التي تأسست على منظور دولة القانون والمواطنة ومنظومة حقوق الإنسان وتتغذّى بالحريات والمساواة بين جميع البشر وتعميم التعليم العمومي والمجاني والصحّة والخدمات الأساسية والإدماج الاجتماعي والثقافي والسياسي والاقتصادي الشامل، في مقابل التمييز الذي  يقوم على تعميق الفوارق بجميع أشكالها ومصادرة مبدأ المواطنة والتطاول الصارخ على هيبة الدولة وسلطان القانون والإمعان في إرضاء المصلحة الفردية والفئوية الضيّقة بتعمّد إلغاء الآخر بكلّ ما يمتلّكه من تنوّع وثراء وسيطرة سبل الفساد والإفساد سبيلا لتعميق التمييز والفوارق والتفتيت.

{if $pageType eq 1}{literal}