Menu

حزب التيار الشعبي يندد بتعاطي الحكومة مع ازمة بنقردان


سكوب انفو  - تونس

ادان حزب التيار الشعبي، بشدة الطرق التي تسلكها حكومة الشاهد في معالجة الأزمة على المعابر الحدودية مع الجارة ليبيا.

وندد الحزب، في بيان له اليوم الثلاثاء 28 اوت 2018، حصلت "سكوب انفو" على نسخة منه، بما اعتبره تعامل حكومة الشاهد مع ميليشيات ليبية، بعيدا عن سلطة الدولة، وعقد اتفاقات مع أطراف ليببة - ميليشيات- والتي طالما اتخذت المعبر الحدودي، من جهة بنقردان، وسيلة لابتزاز الدولة التونسية و امتهان كرامة التونسيين.

كما شدد البيان، على رفض الحزب، لجوء الحكومة التونسية لحلول ترقيعية جعلت من التهريب والتجارة الموازية بديلا للدولة التي تخلت عن مسؤولياتها، محمّلا كامل المسؤولية، لـ "حكومة صناديق النقد الدولية والمافيات".

 ودعا التيار الشعبي، الى الاحتجاج بالطرق السلمية و المدنية و طرح البدائل الوطنية في مواجهة الحرب الاقتصادية وسياسة الافقار و التفقير الممنهجة نحو تغيير سياسي جذري يقطع مع الخيارات "اليمينية الفاشلة" و يفتح افقا نحو الدولة الاجتماعية الديمقراطية.

وذكّر بيان الحزب، بعودة موجات الهجرة السرية والاتجار بالبشر بنسق عال في استنزاف فاضح لقوى المجتمع الشابة وتكرر لمآسي غرق قوارب الموت.

ويذكر ان مدينة بنقردان تعيش على وقع احتقان اجتماعي كبير، ومن المنتظر ان تتطور التحركات الاحتجاجية هناك، خاصة بعد اعلان تنظيم مسيرات بداية من عشية اليوم الثلاثاء.

{if $pageType eq 1}{literal}