Menu

محسن النابتي :مخرجات مجلس شورى النهضة لايفهمها الا عقل نهضاوي


  

سكوب انفو-زهور المشرقي

 اكّد محسن النابتي القيادي بالجبهة الشعبية ان  الجبهة غير مستغربة   من مخرجات  مجلس  شورى حركة النهضة التي   أصدرتها امس الاحد،  مضيفا ان هذه نتائج  من  يصطف وراءها.

وتابع النابتي  في تصريح لسكوب انفو ان  الحزب   وجّه ضربة  مزدوجة لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة يوسف الشاهد  الأول في مايخص   مسالة  المساواة في الارث والثاني  في مايخصّ دعمه للبقاء في الحكومة والشروط التي  اكدت عليها .

 وقال النابتي ان الشاهد  اكبر الخاسرين اليوم في المشهد  بعد اجباره   على الاختيار  بين امرين   البقاء  في الحكومة  والالتزام  بوثيقة قرطاج2  ومايعرف  بالإصلاحات الكبرى   مقابل  التزامه  بعدم الترشح للاستحقاق الانتخابي المقبل وهو امر  صعب بالنسبة الى الشاهد  والامر الثاني  دفعه للاستقالة لمعرفة من وراءه دوليا ومن يدعمه  حتى  تدخل النهضة في الترتيبات  اللازمة وفق  تعبيره، مشددا على ان  النهضة تريدها انتخابات في سباق  منفرد  لا ينافسها فيها  احد . .

 و اكد محدثنا ان  بيان  مجلس الشورى  مليء بالتناقضات،  مضيفا ان الحركة الإسلامية  تؤكد تارة على  الاستقرار الحكومي ثم تخُير الشاهد بين امرين  وتؤكد تارة أخرى على أهمية مجلة الاحوال الشخصية والعمل على تطويرها في علاقة بحقوق المراة وحريتها  وتنوه  بعدم المساس  بالنصوص القرانية  ورفضها ما يتنافى مع الشرع  من جهة أخرى مصرّحا "مخرجات مجلس  شورى النهضة لا يفهمها  الا عقل نهضاوي ".

 وفي ما يتعلق بموقف النهضة من المساواة في الارث    اعتبر    القيادي الجبهاوي  ان الحركة  ستعتمد مسالة  الدفاع عن الهوية  كمفتاح في الانتخابات المقبلة  مثل ما حدث في 2013 و2014 مشيرا الى انها   ستحشد الشارع  باسم الدفاع عن شرع  الله.

 وتابع محسن النابتي ان  ما  تقوم به النهضة اليوم استمرار  للعبة سياسية  انطلقت منذ  أعوام  معتبرا ذلك خطوة لتأزيم الوضع الاقتصادي والاجتماعي المنهار  ومضيفا ان الكرة اليوم في  مرمى الشاهد  في علاقة  بمستقبل  حكومته

{if $pageType eq 1}{literal}