Menu

محرزية العبيدي تناقض نفسها.. النهضة ليست ضد المثلية


سكوب أنفو – تونس

أعلنت محرزية العبيدي القيادية في حركة النهضة، ان الحركة لا تحمل عداوة للشاذين جنسيا، مؤكدة انه سيتم التعامل معهم على أساس مواطنين كالبقية.

وأكدت العبيدي، ان حركة النهضة لن تحاسب الناس على أساس ميولاتهم ومعتقداتهم، مضيفة بالقول:" هناك نمط عيش سائد في تونس وأنه لن يتم فرض طريقة جديدة في التصرف ولا في الزواج" حسب ما جاء في الشارع المغاربي.

وتمنت محرزية العبيدي أن يُصغي رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لكل من يرفض التقرير من أولاد وبنات تونس، مؤكدة ان "أن السياسي يصغي لشعبه ويريد أن يتقدم به ولا يقفز على الواقع وأن حركة النهضة أيضا، لا تقفز على الواقع وتطمح إلى التحاور حول هذه الاشكاليات قبل أن يتم اتخاذ القرارات".

وأوضحت القيادية في حركة النهضة، أن الحركة رفعت كل ملاحظاتها بخصوص تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة لرئيس الجمهورية الباجي القائد السبسي، مضيفة أن "هذا التقرير يتضمن مجهودا كبيرا من العمل وأنه مثل فرصة للتونسيين للنقاش مشيرة إلى أنه لا يمكن رفضه تماما ولا قبوله أيضا ككل".

ويذكر ان محرزية العبيدي صرحت منذ يومين بان تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة يتضمن عدة نقاط لا يمكن قبولها او تفعيلها على غرار المساواة في الميراث والمثلية الجنسية.

{if $pageType eq 1}{literal}