Menu

المنجي الرحوي: مطالبة النهضة للبنك المركزي بتفسير انهيار العملة "قمة الغباء و الجهل" لهذه الأسباب


سكوب انفو-زهور المشرقي

 

اعتبر  المنجي الرحوي  رئيس  لجنة المالية بمجلس نواب الشعب والقيادي  بالجبهة الشعبية مطالبة حركة النهضة  البنك المركزي بتفسير تواصل انهيار العملة الصعبة   وتراجع احتياطي  تونس  خلال  الشهرين الفارطين  رغم ارتفاع عائدات  التمور زيت الزيتون  في" قمة الغباء والجهل" ، وأضاف  ان الطلب  دليل  على  ان السنوات الأخيرة  التي   حكمت فيها الحركة "سوداء"  بسبب  ضعف الكفاءة  وعدم القدرة على فهم  دواليب الاقتصاد الوطني  .

 

وتابع الرحوي في تصريح لسكوب انفو ان  النهضة في حالة من العجز الكلي ، مضيفا انها تثبت يوميا  عدم قدرتها على تسيير الدولة  وعدم  اقتدار هذا الائتلاف الحاكم الذي  تتصدّره النهضة الداعمة لحكومة يوسف الشاهد على  استيعاب الوضع   .

 

و قال منجي الرحوي ان   النهضة  تجهل ان عائدات التمور وزيت الزيتون والسياحة    يتم صرفها في تسديد الديون  الخارجية  ، متابعا ان النهضة اغرقت الدولة بتصويتها على قروض تفوق الـ 10مليون دينار  السنة الحالية .

 

واكّد  رئيس لجنة المالية تحت قبة البرلمان  ان  القيادات النهضوية  لا تعلم   ان   زيت الزيتون ارتفع بحوالي 64 بالمائة محذرا من المطالبة  بتقرير انهيار  العملة الصعب عن جهل مفزع  ما قد يؤجج  الراي العام  وفق تعبيره  .

 

وبخصوص  تقرير لجنة الحريات  الفردية  دعا الرحوي النيابة العمومية للتحرك ضد حملات التحريض  والتشويه التي طالت بشرى بلحاج حميدة و لجنتها  من قبل  بعض أئمة المساجد ورجال الدين  ،معبرا عن مساندة الجبهة للجنة وتقريرها، مشددا على ان الحريات كل لا تتجزأ .

و اوضح مُحدّث  سكوب انفو ان  رفض  حركة النهضة لقاء   اعضاء اللجنة جزء من "تكتيك" راشد الغنوشي  ،مضيفا انها تستغل الوقت لبسط نفوذها  في ما يخص التقرير .

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}