Menu

بعد وفاة الرضيع بقليبية: إضراب فجئي بالمستشفى...والمرضى يحتجون بقوة


سكوب  انفو-تونس 

دخل  الاطار الطبي  وشبه الطبي  بمستشفى  قليبية اليوم الاثنين في اضراب مفاجئ عن العمل    دون اعلام مسبق للمرضى الذين   قدموا الى المستشفى  ما  اثار غضب واستياء  هؤلاء  الذين نظموا احتجاجا عنيفا تم خلاله تبادل الشتائم مع العاملين بالمستشفى الذين يرفضون القيام بواجبهم..

  وقالت النقابة الأساسية  لاطباء   الصحة العمومية  وأطباء الاسنان  و الصيادلة  بنابل  ان  الاضراب  يأتي  على خلفية وفاة الرضيع  اسامة امس الاحد والذي   يؤكد اقاربه انه  مات نتيجة خطا طبي    وتقصير واضح .

 و افادت النقابتان  انه  سيتم   تشريح الطفل    لاثبات الحقيقة نافية  أي   تقصير  قد  يحصل من قبل  الطاقم الطبي بالمستشفى المحلي  بقليبية.


عبّرتا النقابتان، في بيان صادر عنهما، عن ثقتهما في القضاء وفي العدالة، ونددتا بـما عبّرتا عنه بـ "توظيف حادثة الوفا للاعتداء على الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة، وبتغاضي السلطة المحلية والجهوية والاحتفاظ بالطبيب والممرضة بتعلة جمايتهما واستكمال البحث".

وطالبت النقابتان بتفعيل قانون منظوري الصحة العمومية وجبر الضرر المتفق عليه بين الجامعة العامة للصحة ونقابة الأطباء من جهة ووزارة الصحة من جهة أخرى.

{if $pageType eq 1}{literal}