Menu

القضاء التونسي يبدأ البحث في قضية "الانقلاب".. تفاصيل


سكوب انفو – تونس

 

كشفت صحيفة الخليج أن القضاء استدعى بصفة رسمياً، الممثّل القانوني لقناة "الجزيرة" بتونس،  للتحقيق معه بخصوص الترويج لاشاعة تخطيط وزير الداخلية السابق لطفي براهم، بالتعاون مع دول عربية لتنفيذ انقلاب.

 

وكشفت مسؤول قضائي لموقع "ارم نيوز" الاردني، أن القضاء التونسي سيقول كلمته قريباً في هذه القضية، التي شغلت الرأي العام التونسي، وأن التحقيق مع الممثل القانوني لقناة الجزيرة، يأتي على خلفية إفادات قدّمها وزير الداخلية السابق لطفي براهم، تدين القناة القطرية، بترويج شائعة مغرضة هدفها بث البلبلة في تونس.

وكان براهم قد قدم في وقت سابق قضية ضد الصحفي الفرنسي نيوكولا بو وموقع "موند افريك"، إضافة إلى قناة "الجزيرة"، وبعض المدونين وكل من يكشف عنه البحث الأمني، مشيرا الى ان «الاشاعات  التي تم ترويجها لا تستهدفه في شخصه، بقدر ما تستهدف الإضرار بسمعة وزارة الداخلية، وضرب علاقة تونس بدول أخرى تم ذكرها في مخطط الانقلاب".
وأكد الحبيب الزمالي محامي براهم المُقال، أن " القضاء تفاعل مع الشكوى التي تم تقديمها، وتمت إحالتها الى إدارة القضايا الإجرامية إلى النيابة العمومية، وان منوبه متمسك بتتبع كل من يثبت التحقيق تورطه".
وبين المحامي أن القضية مركبة ويمكن تقسيمها إلى عدة قضايا، الأول إهانة شخص وزير الداخلية المقال لطفي براهم، والثانية المس من أمن الدولة الداخلي والخارجي عبر ضرب صورة وزارة الداخلية وتشويه علاقة تونس بدول صديقة، وفق تعبيره.

{if $pageType eq 1}{literal}