Menu

فتح بحث تحقيقي في ملف التسفير و إرجاء سماع الغنوشي من طرف النيابة العمومية لقطب مكافحة الإرهاب لاحقا


سكوب أنفو-تونس
أفاد مختار الجماعي، عضو هيئة الدفاع عن عدد من المشمولين في ملف التسفير الى بؤر التوتر من قيادات حركة النهضة، بأن النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب قررت فتح بحث تحقيقي في ملف التسفير وتعهيد قاضي التحقيق بالقطب لتنتقل إليه جميع الصلاحيات المتعلقة بالملف.
وأضاف الجماعي في تصريح لإذاعة جوهرة، اليوم الأربعاء ، بمحيط مقر القطب القضائي بالعاصمة، أن جميع المشمولين بالابحاث وعددهم أكثر من 15 شخصا ، قد حضروا أمام النيابة العمومية في انتظار عرض رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي على أنظار النيابة لاحقا.
واعتبر عضو هيئة الدفاع أن جميع الموقوفين في هذا الملف "هم حاليا في حالة سراح من الناحية القانونية"، موضحا أن قاضي التحقيق بالقطب سيتولى النظر في وضعياتهم وله ان يصدر بطاقات قضائية في شأنهم أو لا بعد الاستماع اليهم، مرجحا إمكانية أن تمتد الاستماعات على أكثر من يوم واحد.
وكان عضو هيئة الدفاع مختار الجماعي، قد أفاد صباح اليوم الأربعاء، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه ستم عرض كافة المشمولين بالتتبع في ملف التسفير الى بؤر التور على النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب لتقرر ما تراه صالحا، مضيفا أنه تمت إحالة كل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والقيادي بالحركة الحبيب اللوز بحالة سراح، في حين تمت إحالة نائب رئيس حركة النهضة علي العريض بحالة احتفاظ.
{if $pageType eq 1}{literal}