Menu

سمير ديلو : 'الملفات المتعلقة بالغنوشي ولعريّض بخصوص قضية التسفير تخلو من الأدلة والوقائع'


سكوب أنفو- تونس

أفاد سمير ديلو، عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي ونائبه في الحزب، علي لعريّض، إن الملفات المتعلقة بمُوكّله "تخلو من الأدلة والوقائع" في علاقة بقضية التسفير إلى بؤر التوتّر.

وشدد ديلو على ضرورة "عدم تسييس هذه المحاكمة وألا توظّف لتلهية الرأي العام عن الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد" وذلك في تصريح صحفي، أدلى به ظهر اليوم الثلاثاء، قبيل وصول الغنوشي، لاستئناف التحقيق معه، بالوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب والجرائم المنظمة الماسة بسلامة التراب الوطني، حول ما يعرف إعلاميا بملفّ التسفير إلى بؤر التوتّر.

واشار ديلو، إلى  أن المؤيدات التي اطلع عليها فريق الدفاع، في اليوم الأول، (أمس الثلاثاء) والمتعلقة بالاتهامات الموجهة لعلي لعريّض، تتعلق بوثائق صادرة عن نقابة الأمن الجمهوري".

وأوضح المتحدّث أن الاستنطاق مع علي لعريّض، تمحور حول أداء علي لعريّض، أيام شغل منصب وزير للداخلية في حكومة الترويكا التي ترأسها حمادي الجبالي (2012)، وأن فريق الدفاع يأسف للاحتفاظ به".

أما بالنسبة إلى رئيس حركة النهضة  راشد الغنوشي الذي تم تأجيل التحقيق معه، إلى اليوم الثلاثاء، أكد ديلو أن فريق الدفاع ينتظر الاطلاع على محتوى ملفات الاتهام".

وات

 

{if $pageType eq 1}{literal}