Menu

ائتلاف جديد منفتح ل 5 أحزاب مناهضة لقرارات رئيس الجمهوريّة


سكوب أنفو-تونس

أعلن أمين عام حزب التكتل خليل الزاوية، اتفاق قيادات أحزاب التيار الديمقراطي والجمهوري والتكتل وحزب العمال والقطب على التشكل في ائتلاف منفتح عن قبول عضوية أحزاب أخرى، مضيفا أن أرضية الائتلاف بصدد الصياغة.

و أكد أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي، من جانبه، في ندوة صحفيّة، اليوم الاثنين، إقرار الأحزاب الخمسة مقاطعة الانتخابات التشريعية وفق القانون الانتخابي الذي أعلنه رئيس الجمهورية.

كما ندد الشابي بالمرسوم الانتخابي والمراسيم التي سنها رئيس الجمهورية وفق اهوائه الخاصة على حد قوله، مشيرا الى المرسوم الانتخابي جاء كخطوة اخرى في اتجاه ارساء النظام القاعدي بما يؤكد عدم ايمان رئيس الجمهورية بالديمقراطية وفق تقديره.

وأوضح أيضا، أن المرسوم الانتخابي جاء للإجهاز على الديمقراطية ودور النائب والبرلمان في تقرير المخططات والسياسات العامة للدولة، ويضرب احد اهم المكاسب التي تحصلت عليها المرأة التونسية التي لن يكون لها اي دور او وجود في البرلمان الجديد وفق قوله.

كما انتقد الشابي هيئة الانتخابات الحالية التي وصفها بالهيئة الصورية، داعيا الشعب التونسي الى مقاطعة الانتخابات المقبلة وعزل نظام الرئيس قيس سعيد مشيرا الى اهمية تكتل الاحزاب والمجتمع المدني ضد المسار الذي سنه رئيس الجمهورية لانقاذ البلاد والعودة الى الديمقراطية. 

{if $pageType eq 1}{literal}