Menu

ماطر: تسرّب مياه الأمطار لعدد من المنازل المتاخمة لوادي جومين


سكوب أنفو- تونس

أفاد المدير الجهوي للحماية المدنية بالنيابة الرائد وليد الخزامي، أنّ مياه الأمطار التي تهاطلت بكميات قياسيّة بين مساء أمس الجمعة وفجر اليوم السبت قد تسربت  إلى عدد من المنازل المتاخمة لوادي جومين بمنطقة "تشقة" من معتمدية ماطر وتسبّبت في أضرار مادية للتجهيزات منزلية بهذه المساكن.

و في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم السبت 17 سبتمبر 2022، قال الخزامي،  إنّ سيول المياه التي تهاطلت في مدّة قصيرة تسرّبت  لمجموعة المنازل المتاخمة لمجرى الوادي دون أن تتسبب في أي اضرار بشرية أو في تضرّر أسس المنازل، وتمّ على إثرها مباشرة تفعيل اعمال المخطط المحلي لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بالتنسيق مع اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة، واجراء كافة المعاينات وشفط كميات المياه المتسربة في 6 منازل.

وأكّد الخزامي ان كافة الاجهزة والاطار البشري للجنة الجهوية لتنظيم النجدة ونظيراتها المحلية في حالة انعقاد دائم واستنفار ميداني للحد من اية تداعيات محتملة للتقلبات المناخية، وفق تعبيره.

و تتواصل الاضطرابات الجوية خلال الساعات القادمة والأمطار الرعدية تبقى ممكنة بالشمال والمناطق الغربية مع إمكانية تساقط البرد بأماكن محدودة، وفق نشرة متابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي

أما نشاط الرياح فيتطلب اليقظة قرب السواحل وأثناء مرور السحب الرعدية والبحر شديد الاضطراب.

وتتراوح درجات الحرارة ليلا بين 20 و25 درجة بالشمال والوسط وتكون بين 26 و31 درجة بالجنوب. 

{if $pageType eq 1}{literal}