Menu

بودن: الامضاء على الاتفاق مع الاتحاد سيُشكل أرضية ملائمة للتقدم على درب الاصلاح ودفع الحركية الاقتصادية


سكوب أنفو- تونس

أكّدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، أنّ الامضاء على اتفاق الزيادة في الأجور للوظيفة العمومية والقطاع العام تتويج لمسار من العمل المشترك بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، كان الهدف منه تهيئة الظروف المثلى لتجاوز الصعوبات التي فرضها الوضع الوطني والاقليمي والدولي لاسيما تداعيات الازمة الحادة الناتجة عن جائحة كوفيد-19 والتي عمقتها الأزمة الروسية الأوكرانية.

واعتبرت رئيسة الحكومة أنّه بالرغم من دقة الوضع الاقتصادي والمالي، حرصت الحكومة على الزيادة في الأجور وتوطيد الثقة مع الشريك الاجتماعي، وذلك لتسجيل الهدف المشترك المتعلق بتحقيق السلم الاجتماعي، والوقوف الى جانب الاعوان واطارات الوظيفة العمومية، بالنظر الى دورهم الفاعل في دفع مجالات التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين.

كما عبرت بودن عن ارتياحها لبلوغ اتفاق حول الترفيع في الأجر الأدنى المضمون بما يمكن من تحسين الأوضاع المعيشية لفئات ضعيفة الدخل، متوجهة بالشكر لكل من ساهم في التوصل لهذه الاتفاقية.

واعتبرت رئيسة الحكومة أن التوقيع على هذه الاتفاقية سيشكل حتما أرضية ملائمة للتقدم معا على درب الاصلاح ودفع الحركية الاقتصادية بما يسمح بخلق مزيد من مواطن الشغل وتحسين ظروف عيش المواطنين، مؤكدة على التزام الحكومة في المضي قدما في اعتماد منهج تشاركي في تنفيذ البرنامج الوطني للاصلاحات للمرور بتونس إلى بر الآمان. 

{if $pageType eq 1}{literal}