Menu

فاطمة المسدي: نواب النهضة عطلوا أعمال لجنة التحقيق حول شبكات التسفير


سكوب أنفو- تونس

أكّدت النائب السابقة في مجلس نواب الشعب، فاطمة المسدي، أنّها كانت أول من تقدم رسمياً بملف يخص تسفير الشباب إلى بؤر التوتر وتجنيدهم للجهات القضائية، وذلك عند تقديمها بشكاية في ديسمبر 2021 للمحكمة العسكرية، التي ارتأت حينها أن تُحيله على قطب مكافحة الإرهاب نظراً لوجود أسماء العديد من المدنيين والسياسيين في الملف.

وخلال حضورها ببرنامج "ميدي شو"، على موزاييك أف أم، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، أفادت المسدي بأنّه تم الاستماع لها في فيفري 2022، وأنّها قامت حينها بتسليم الوثائق اللازمة التي تحصلت عليها من لجنة التسفير في برلمان 2014 وأخرى توصلت لها كنائب شعب، وفق تصريحها.

ولفتت المسدي، إلى أنّ الملف الذي وصفته بالخطير جعلها عُرضة للهرسلة والتهديدات والتضيقات، قائلةً إن لديها إثباتات وأدلة على أنّ نواب النهضة عطلوا أعمال لجنة التحقيق حول شبكات التسفير، مؤكدة أنّ تمويل عمليات التسفير جاء أساسا من جمعيات مدعومة من الخارج، وفق قولها.

و كشفت فاطمة المسدي، أنّ زعيم النهضة راشد الغنوشي تقدم شخصياً بشكاية ضدها بالادعاء بالباطل في ملف التسفير، مباشرة بعد وفاة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسبي، على حد تعبيرها. 

{if $pageType eq 1}{literal}