Menu

في علاقة بملف التسفير: الاحتفاظ بمدير عام سابق للحدود والأجانب


سكوب أنفو- تونس

أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب ببوشوشة بالاحتفاظ بالمدير العام السابق للحدود والأجانب والمُحال على التقاعد الوجوبي لطفي الصغير على ذمة الأبحاث المتعلقة بشبهات التورط في شبكات التسفير إلى بؤر التوتر والإرهاب خارج تراب البلاد التونسية، وفقا لما ذكرته إذاعة موزاييك أف أم.

ووفق المُعطيات المتوفرة فقد تولّت فرقة أمنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، اقتياد الصغير إلى مقرّ الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب ببوشوشة وسماع إفاداته قبل استشارة النيابة العمومية التي أذنت بالاحتفاظ به على ذمة البحث، وفق ذات المصدر.

و في وقت سابق، تم أيضا إيقاف النائب السابق ورئيس جمعية الدعوة والإصلاح الحبيب اللوز بمدينة صفاقس من طرف الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب، وذلك على ذمة التحقيقات المتعلقة بالملف ذاته، وفق موزاييك أف أم.

كما سبق أن أذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب يوم الإثنين 12 سبتمبر 2022 لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الارهاب والجرائم الماسة بسلامة التراب الوطني بالاحتفاظ برجل الأعمال والنائب السابق محمد فريخة وذلك على ذمة التحقيقات المتعلقة بشبهات التورّط في شبكات التسفير. وجاء قرار الاحتفاظ بمحمد فريخة على خلفية امتلاكه سابقا شركة طيران . 

{if $pageType eq 1}{literal}