Menu

عميد المحامين الجديد: 'لا انتماء سياسي لي وخطابي سيكون تجميعيّا '


 

سكوب أنفو- تونس

نفى  عميد المحامين الجديد حاتم مزيو، أي انتماء سياسي ، مشيرا إلى أنه  يحمل أفكار كل ناشط حقوقي، قائلا " المحاماة يجب أن تحافظ على مكتسبات الوطن والمهنة".

جاء ذلك في مداخلة له على اكسبراس اف ام، الثلاثاء، مؤكدا أنّه يمارس مهنة المحاماة منذ 17 سنة، وأنّه يسعى إلى أن تكون المحاماة في الريادة وتقوم بدورها الوطني في الدفاع عن القضايا العادية وعن الحقوق والحريات، بحسب تعبيره.

واعتبر مزيو،  أنّ المشاركة في الشأن العام لا يعني بالضرورة أن تكون في الموالاة أو المعارضة، بل كبقية المنظمات الوطنية الكبرى، مذكّرا بأنّ المهنة لها دور مهم في عديد المحطات الكبرى في تونس مثل الثورة والانتقال الديمقراطي.

وكشف العميد مزيو أنّ خطابه سيكون خطابا تجميعيا ، اعتبارا وأنّ مهنة المحاماة فيها العديد من التيارات وقريبة من الشأن السياسي، مبينا أنّ عمادة المحامين سيكون لها مقترحات وتصورات في رسم ملامح المستقبل.

وتابع بالقول " ليس مطلوب من المحاماة أن تكون في قطيعة مع السلطة بل هي مكون من مكونات المجتمع المدني ولها مكانة في البلاد".

كما وشدّد عميد المحامين ، على ضرورة اصلاح المرفق القضائي ليكون قضاء مستقل بعيدا عن كل التجاذبات السياسية وبعيدا عن الفساد، داعيا في الوقت ذاته إلى ضروة محاسبة كل من تورط في عمليات الاغتيالات في العشرية السابقة، على حدّ قوله.

{if $pageType eq 1}{literal}