Menu

فتحي السلاوتي لجامعة التعليم الثانوي:' لسنا في حلبة صراع مطالبكم مشروعة لكن هناك أولويات '


سكوب أنفو- تونس

علّق وزير التربية فتحي السلاوتي ، على مطالب الجامعة العامة لتعليم الثانوي، ودعوتها  لوقفة احتجاجية بساعة، تزامنا مع أول يوم للعودة المدرسية،  قائلا " لسنا في حلبة صراع، ومصلحة المدرسة العمومية وتطويرها هي هدف الجميع" بحسب تعبيره.

وأضاف خلال ندوة صحفية نظمتها الوزارة حول العودة المدرسية، الاثنين، بأن "وضع الإطار التربوي، نحقه ونعرفه، ومطالبهم المادية مشروعة لكن غير ممكنة الآن لأن هناك أولويات".

يذكر أنّ قررت  تنفيذ وقفة احتجاجية بساعة واحدة من الساعة 10 إلى 11 من صباح يوم العودة المدرسية الموافق لـ 15 سبتمبر الجاري بكافة المؤسسات التربوية العمومية، ملوحة بحجب أعداد الثلاثي الأول عن الإدارة إذا لم تفتح وزارة التربية مفاوضات معها أو في حال فشل المفاوضات.

ويأتي تنفيذ هذه الوقفة احتجاجا على إحالة أساتذة من المدرسة الإعدادية بالحاجب في ولاية صفاقس على مجلس التأديب وتنديدا بما وصفته ضربا للعمل النقابي، منتقدة ممارسة وزارة التربية في حق المديرين والنظار المقاطعين للدورة التكوينية، حسب ما جاء في اللائحة المهنية المنبثقة عن الهيئة الادارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم الثانوي الصادرة بتاريخ 1 سبتمبر الجاري.

كما وتضمّنت اللائحة جملة من المطالب أهمّها : مضاعفة المنحة الخصوصية ومضاعفة القيمة المالية للترقيات ومضاعفة منحة العودة المدرسية وتعميمها على النظار والمدرسين والقطع النهائي مع جميع أشكال التشغيل الهش عبر تسوية الوضعية المهنية للاساتذة النواب وانتدابهم عبر دفعات.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}