Menu

رئيس جمعية الصيادلة: أكثر من 200 دواء مفقود .. ونتجه نحو الاضراب


 

سكوب انفو – تونس

شدد ناظم الشاكري رئيس جمعية الصيادلة على ان عددا من الادوية الحياتية ومنها ادوية للنساء الحوامل مفقودة من مختلف صيدليات الجمهورية، وان الجمعية ستعلن قريبا عن اضراب عام نظرا لتراكم عدد من المشاكل تزامنا مع ازمة الادوية.

وأكد الشاكري، أنه لا أحد بإمكانه ان يحصر ما تبقى من ادوية في خزينة الصيدلية المركزية من ادوية الا اذا تم افتقاده امن الصيدليات، مشيرا الى انه تم تسجيل فقدان اكثر من 200 دواء، قائلا " ليس هناك أي طريقة لمعرفة مخزون الادوية الا اذا صرحت به الصيدلية المركزية.. وهي مستهدفة".

وردا على تصريح للرئيس المدير العام للصيدلية المركزية الذي كذّب فيه صحة ما يروج من قائمات يتم تداولها عدد من أطباء وصيادلة بخصوص فقدان الادوية، قال الشاكري، إن مدير الصيدلية المركزية ليس على اطلاع كاف بمختلف تفاصيل الازمة لأنه حديث التعيين، داعيا اياه الى تحديث معطياته ومزيد الاطلاع وتقدير مشاعر المرضى الذين يجتهدون للحصول على مستحقاتهم من الادوية، وفق تعبيره.

وقال الشاكري، خلال حضوره على إذاعة شمس اف ام،" على الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية تحديد تواريخ استيراد الادوية".

وكشف المتحدث، ان هناك ادوية ليس لها أي جنيس او نظير لتعويضها، ومنها ادوية النساء الحوامل، وبعض أنواع الانسولين مفقودة خاصة وانها ادوية لا يمكن لمتعاطيها الانتظار، مشيرا الى وجود أطراف تريد وضع اليد على الصيدلية المركزية او شراءها، على حد قوله.

ويذكر أن جمعية الصيادلة نشرت قائمة للأدوية المفقودة، تتضمن 196 دواء يتم استعماله يوميا.

{if $pageType eq 1}{literal}