Menu

ديوان التجارة ينفي فقدان مادة السكر بشكل تام من مخازنه ويؤكد أنّ الكمية المتوفرة لا تفي بالحاجة


سكوب أنفو- تونس

نفى مدير عام الديوان التونسي للتجارة، إلياس بن عامر الخُلوّ التام لمادة السكر من مخازن الديوان.

و نقلا عن موزاييك أف أم، أعلم بن عامر أنه من المتوقع أن تدخل ما لا يقّل عن 50 شاحنة محملة بالسكراليوم التراب التونسي قادمة من الجزائر محملة بكمية تتراوح بين 1.2 ألف إلى 2 ألف طن من هذه المادة، ليم البدء في توزيعها يتم في المجلات بالمحلات التجارية بداية من السبت أو الأحد المقبلين.

 كما لفت المتحدث إلى وجود تأخير في تنفيذ عقد شحنة السكر الجزائري المقدرة ب 20 طن تدخل تونس على عبر الشاحنات على دفعات، بسبب اجراءات ادارية وديوانية ليست على مستوى الجانب التونسي.

و شدّد مدير عام الديوان التونسي للتجارة على أنّ وجود خلل في التزويد بمادة السكر ، لافتا إلى أنّ الكميات المتوفرة من السكر في مخازن الديوان لا تفي بالحاجة الاستهلاك العادي في البلاد.

وقال بن عامر إن الديوان اعتمد منذ مدة على الحلول البديلة لتوفير مادة السكر للصناعيين مشددا على الديوان عمل على توفير كميات تمكن الصناعين من تأمين نسبة من العمل حتى لا تتوقف مصانعهم.

و في وقت سابق، أكّد كاتب عام الفرع الجامعي للسياحة والتجارة والصناعات الغذائية، سهيل بوخريص فقدان مادة السكر بشكل تام من مخازن الديوان التونسي للتجارة ببن عروس منذ أول أمس الثلاثاء، إضافة

أكّد كاتب عام الفرع الجامعي للسياحة والتجارة والصناعات الغذائية، سهيل بوخريص فقدان مادة السكر بشكل تام من مخازن الديوان التونسي للتجارة ببن عروس منذ أول أمس الثلاثاء، مضيفا أنّ السكّر فُقد بشكل تام من كامل مخازن الديوان في مختلف جهات البلاد. 

{if $pageType eq 1}{literal}