Menu

الجرندي و شكري يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي بين مصر و تونس


سكوب أنفو- تونس

بحث وزير الخارجية عثمان الجرندي، مع نظيره المصري، سامح شكري، سبل دفع العمل العربي المشترك بما يتلاءم والمتغيرات الدولية التي تستدعي مزيدا من التضامن والتآزر وتطوير منظمة العمل المشترك.

جاء ذلك في لقاء جمع الوزيران أمس الاثنين في العاصمة المصرية القاهرة في إطار مشاركة وزير الخارجية التونسي  في أشغال الدورة العادية (158) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري والتي ستنتظم اليوم الثلاثاء ، وفق بلاغ وزار الخارجية.

وقد أكد الوزيران على مواصلة التنسيق والتشاور الثنائي في أفق الاستحقاقات الإقليمية والدولية القادمة وذلك لما فيه مصلحة البلديْن الشقيقيْن والمنطقة ككل. وكان اللقاء مناسبة أكّد خلالها الوزيران أيضا "الحرص على مزيد تدعيم التعاون الثنائي تكريسا للإرادة المشتركة لقائديْ البلديْن الشقيقيْن في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى أرفع المراتب".

و في هذا الإطار، شدّد الجرندي وشكري على أهمية المتابعة الدورية لما أفضت إليه الدورة (17) للّجنة العليا المشتركة، التي انتظمت بتونس يوْميْ 12 و 13 ماي الماضي، في مختلف المجالات.

ومن المنتظر أن يبحث وزراء الخارجية العرب في اجتماع اليوم الثلاثاء العديد من القضايا بما في ذلك الأمن الغذائي والأمن الطاقي إضافة إلى تطورات مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. 

{if $pageType eq 1}{literal}