Menu

بعد الصفع والرشق بالبيض: فرنسيون يسخرون من ماكرون ويصفونه بالعاجز عقب تصريح بشأن روسيا


سكوب أنفو- وكالات

سخر قراء صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية من تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بشأن الحوار مع روسيا، حتى وصفه أحدهم بـ "العاجز".

جاء من بين التعليقات: "أمر مثير للاهتمام، رئيسنا يهين روسيا ويهاجمها بالقول والفعل، ثم يقول إنه يريد إجراء حوار معها". وعلّق آخر: "سيكون من الأفضل لو تحدث ماكرون مع بايدن ليحددا ماذا سيعطون لبوتين".

وقال ثالث: "إنّ ماكرون يحب العبارات الرنانة، إلا أنها لن تكون قادرة على إخفاء عجزه. إنه منذ ستة أشهر لم يتمكن من تحقيق شيء حتى الآن"، كما جاء في أحد التعليقات: "إنه عاجز! كيف سيحل قضايا مهمة مع بوتين، إذا كان لا يعرف كيف يحافظ على نظام بلاده!".

ولخص أحد القراء رأيه: "بادئا ذي بدء، يجب ألا نستسلم لإملاءات الولايات المتحدة التي تمنعنا من الحوار مع بوتين".

و أثار الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تفاعلا واسعا بعد دعوته إلى "عدم إذلال" روسيا وترك مجال امام الدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية.

وجاء ذلك في وفي مقابلة لماكرون مع الصحف الإقليمية في فرنسا نشرت، السبت الماضي ، حيث قال: "يجب علينا ألا نذل روسيا حتى نتمكن في اليوم الذي يتوقف فيه القتال من بناء منحدر للخروج بالطرق الدبلوماسية.. أنا مقتنع بأن دور فرنسا هو أن نكون قوة وسيطة".

كما دعا ماكرون في وقت سابق، في لقاء مع السفراء الفرنسيين، إلى استمرار الحوار مع موسكو داعيا إلى التحدث مع كل من "لا يتفقون مع ذلك".

 و تعرض الرئيس الفرنسي ايمانيول ماكرون إلى مواقف محرجة من شعبه إذ تعرض في جوان 2021 إلى الصفع من قبل رجل أثناء قيامه بجولة جنوب البلاد، كما تم رشقه بقطعة تشبه البيض في سبتمبر من نفس السنة من أحد الأشخاص في خلال زيارته لمعرض ليون.

و في العام 2017، ففي عام 2017، استهدف ماكرون ببيضة أصابت رأسه، عندما كان في زيارة لمعرض زراعي.

 

 

 

التعليقات من الصفحة الرسمية لصحيفة لوفيغارو على فايس بوك على الخبر التالي

 

{if $pageType eq 1}{literal}