Menu

ترامب يستعد للترشح لانتخابات 2024 ...ويعد بالعفو عن المشاركين في اقتحام الكابيتول في حال فوزه


سكوب أنفو- وكالات

أكّد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، أنّه سينظر بجدية بالغة للغاية في منح العفو الكامل عن المشاركين الذين اقتحموا مبنى الكابيتول في 6 جانفي  2021، وذلك في حال ترشح لإعادة انتخابه وفاز بالرئاسة مجددا عام 2024،  حسب ما نقلته شبكة "سي.أن.أن" عن ترامب أمس.

تصريحات ترامب جاءت تزامنا مع تكهنات مكثفة حول محاولة إعادة انتخاب محتملة، وحديثه المستمر عن هجوم الكابيتول يمكن أن يعاين جزءا مركزيا من رسالته السياسية المستقبلية.

رغم أن العفو لا يمكن أن ينطبق إلا على المتهمين الجنائيين، وأن جميع المتهمين الذين وجهت إليهم تهم تقريباً كانوا في مبنى الكابيتول الأميركي في 6 جانفي، إلا أن منتقدي ترامب قد أثاروا سابقاً احتمال أنه قد يحاول شراء صمت المستشارين المقربين الذين لم يشاركوا مباشرة في التمرد.

من جهته قال جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق ومساعده، إنّ دونالد ترامب يفكر في الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية القادمة المقرر إجراؤها سنة 2024.

وقال كوشنر في تصريح لقناة "سكاي نيوز" اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022، "إنّ ترامب  يفكر في الأمر بالتأكيد. لا يمكنه تحمل ما يحدث في البلاد. تحت قيادته، كان اقتصاد البلاد في حالة ممتازة، لقد ملأ الفجوة الاقتصادية التي خلفها COVID-19".

واعترف كوشنر بأن ترامب تحدث معه بالفعل بشأن الانتخابات المقبلة، وعلى الرغم من أنه لم يقدم إجابة واضحة على مسألة المشاركة في السباق الرئاسي المقبل، إلا أن كوشنر أشار إلى أنه "من الصعب استبعاد أي شيء مع ترامب، لأنه مفكر مرن للغاية".

كما تزامنت تصريحات الرئيس الأمريكي السابق، بقرار الحكم على ضابط شرطة متقاعد من نيويورك الخميس بالسجن عشر سنوات في واشنطن لمشاركته في الهجوم على مبنى الكونغرس و هي  أطول عقوبة تفرض حتى الآن على أحد المشاركين في أعمال الشغب هذه.

  

{if $pageType eq 1}{literal}