Menu

ابراهيم بودربالة :" لا أطمح لمنصب في الحكومة القادمة ..و مستعدّ لخدمة تونس "


 

 

سكوب أنفو- تونس

أوضح عميد المحامين إبراهيم بودربالة، بشأن  المؤتمر الانتخابي لهيئة المحامين،  بأن جلسة عامة عادية ستعقد يوم 10 سبتمبر الجاري فيما ستكون الجلسة العامة الإنتخابية يوم 11 سبتمبر بمدينة الثقافة في العاصمة .

جاء ذلك في مداخلة له مع برنامج "هنا تونس"، على الديوان أف أم ، الخميس، مشدّدا على ضرورة العمل على تحسين وضعية المحامين وسنّ قانون أساسي لتنظيم مهنة المحاماة وإعادة الهيكلة مع إعداد رؤية استراتيجية لمستقبل المحاماة ، على حدّ قوله.

وفي رده على سؤال '' في حال عُرض عليك منصب بالحكومة القادمة...هل ستقبل أم سترفض !" ، قال بودربالة :" أنا جندي من جنود تونس ... وأنا مستعد لخدمة تونس " وفق تقديره.

جدير بالذكر، أن الهيئة الوطنية للمحاماة تستعد لإجراء مؤتمرها الانتخابي لاختيار تركيبة جديدة لمجلس الهيئة وعميدها ونفس الشيء بالنسبة إلى المجالس الجهوية بكافة فروع الهيئة التي تتركب من رئيس وعدد أعضاء تتوزع بين 20 عضوا و10 أعضاء و4  أعضاء حسب كلّ هيئة فرعية.

وإثر انتهاء آجال تقديم مطالب الترشّح لمختلف هياكل مهنة المحاماة تتنافس 5 أسماء على خلافة العميد الحالي إبراهيم بودربالة وهم كلّ من المحامين حاتم مزيو محمد الهادفي ومحمد بكار وسامي شطورو وبوبكر بالثابت، كما تمّ تقديم 39 مطلبا لعضوية مجلس الهيئة الوطنية والبالغ عدد المقاعد المتنافس عليها 14 مقعدا.

وبالنسبة إلى الفروع الجهوية تمّ تقديم 43  ترشّحا لرئاسة الفروع الجهوية والبالغ عددها 17 فرعا و248 ترشّحا لعضوية مجالس الفروع وعدد المقاعد المتنافس عليها يبلغ 114.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}