Menu

غرفة أصحاب المقاهي: التطمينات بخصوص توفر القهوة محاولة لتغطية عجز الدولة على توفيربعض المواد الأساسية


سكوب أنفو- تونس

قال رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي ''صنف أ''، فوزي حنفي، في إنّ ما أعلن عنه رئيس مدير عام الديوان الوطني للتجارة أمس الأربعاء عن توفر مخزون من القهوة يكفي لتغطية حاجيات البلاد لمدة 3 أشهر هي مجرد تطمينات واهية، وفق تعبيره.

و في حوار مع صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم 1 سبتمبر 2022، أضاف حنفي، أنّ تصريحات مسؤول الديوان الوطني للتجارة الغاية منها عدم الكشف عن حقيقة النقص المسجل في هذه المادة.

و أكّد المتحدث، أن النقص في مادة البن لدى الموزعين بدأ يظهر منذ أسبوع تقريبا، قائلا إن تطمينات مسؤولي ديوان التجارة تبدوا واهية وتندرج ضمن محاولة تغطية عجز الدولة على توفير مثل هذه المواد الأساسية بسبب أزمة المالية العمومية، وفق تعبيره.

وتقدر الحاجيات السنوية لتونس من مادة البن بـ 30 ألف طن وتوفر هذه الكميات مليوني فنجان قهوة يوميا كمعدل يومي أي 10 غرامات لكل شخص في اليوم، وفق فوزي حنفي.

يذكر أنّ الرئيس المدير العام للديوان التونسي للتجارة، إلياس بن عامر، قد أكّد أمس في تصريح إعلامي  أنّ كميات ''القهوة'' المتوفرة في مخازن الديوان والميناء تناهز 7000 طن وهو ما يعادل الحاجيات الاستهلاكية للأشهر الثلاثة القادمة. 

{if $pageType eq 1}{literal}