Menu

بعد رفض تمكينه من أرض: باعث مشروع ترفيهي يطالب بالتحقيق في فساد إسناد الأراضي ويعتصم بإدارة أملاك الدولة بجندوبة


سكوب أنفو-تونس

أعلن صاحب مشروع مركز فروسية أييس، صابر الماجري، وهو مشروع ترفيهي موجه للأطفال والشباب تعتمد أنشطته على تربية الخيول و الفروسية، عن دخوله في اعتصام مفتوح بمقر الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بولاية جندوبة، بداية من اليوم الأربعاء.

ويأتي الاعتصام على خلفية التسويف الممنهج الذي قال الماجري في بلاغ نشره على صفحته الخاصة اليوم، إنّه تعرض إليه منذ سنة 2016 إلى غاية اليوم من طرف المسؤولين السابقين و الحاليين، وأيضا بسبب عدم تمكينه من قطعة أرض لإنجاز المشروع، ما كلّفه خسائر مالية كبيرة، وفق قوله.

وندّد صاحب النشروع، بعدم جدية المسؤولين في التعاطي مع الباعثين الشبان و عدم احترامهم للقوانين المتعلقة بالتشجيع على الاستثمار في مناطق التنمية الجهوية، فضلا عن سوء استغلال الأراضي الدولية التابعة لأملاك الدولة و سوء التصرف فيها ومنحها لمن لا يستحق.

وشدّد الماجري، على أنّ الأراضي ملك للشعب التونسي حسب الدستور التونسي و ليست ملكية خاصة للموظفين و المسؤولين ليتم التصرف فيها وفق أهوائهم.

وأكّد الشاب، أنّه يخوض الاعتصام المفتوح- بعد استيفائه لكل الطرق القانونية المتاحة- دفاعا عن حقه في الحصول على أرض أو مقسم فلاحي بصفته باعث مشروع في منطقة ذات أولوية في التنمية وفي حاجة شديدة للاستثمارات في مجال الترفيه.

كما طالب في ختام بيانه، بفتح تحقيق شامل و مدقق في كل الأراضي الدولية المسندة بولاية جندوبة، وفي طرق استغلالها والتصرف فيها، داعيا إلى محاسبة كل من سيثبت تورطه في إسناد أراض دون وجه حق.

 

 

{if $pageType eq 1}{literal}