Menu

جامعة التعليم الثانوي: وزير التربية يصّر على تأزيم الوضع والتنكيل بالمربين والعودة ستكون صعبة


سكوب أنفو-تونس

أعلنت عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي جودة دحمان، عن عقد الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم لجلسة يوم غد الخميس، لمناقشة المشاكل المتفاقمة في قطاع التعليم الثانوي.

وقالت دحمان، في تدّخل لإذاعة إكسبراس، اليوم الأربعاء، إنّه من بين المشاكل المطروحة، مستحقات المربين المتخلدة لدى الوزارة، فضلا عن "التنكيل والظلم التي تعرض إليها بعض المربين"، إضافة إلى الاكتظاظ والنقص في عدد الأساتذة، وفق تصريحها.

وأكّدت عضو الجامعة، أن الطرف النقابي قام بكل ما يمكنه لتسهيل العودة المدرسية كل سنة، لكن ذلك لا يبرّر إصرار الوزارة على مزيد تأزيم الوضع والتنكيل بالمربين، معتبرة أنّ العودة المدرسية ستكون صعبة جدا ويمكن أن تكون مشلولة في بعض الجهات بسبب تعنّت وزارة التربية، على حد تعبيرها.

ولفتت المتحدّثة، إلى أنّ تنظيم التحركات الاحتجاجية من عدمها هي قرارات ستتخذها الهيئة الإدارية المقررة يوم غد، مبرزة أنّ الأشكال النضالية ستقررها الهيئة الإدارية ومتى طُرح الإضراب سيقع الإعلان عنه، ولكن الحديث عن الإضراب حاليا سابق لأوانه، مشددة على أن الهيئة ستكون في صف المربيين وستحمل المسؤولية لوزارة التربية، بحسب تصريحها. 

{if $pageType eq 1}{literal}